کد مطلب:67859 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:268

دلاله هاتین القصتین











تدل هاتان القصتان علی أن صحاح إخواننا فیها متناقضاتٌ لایمكن لباحث أن یقبلها جمیعاً، بل لابد له أن یرجح بعضها ویرد بعضها.

وكیف یمكن لعاقلٍ أن یقبل فی موضوعنا أن عمر لم یسأل النبی صلی الله علیه وآله عن الآیة لأنها آخر آیة نزلت.. ثم یقبل أنه سأله عنها مراراً، حتی دفعه بإصبعه فی صدره، وغضب منه... إلخ!!

وكیف یقبل أن الكلالة آخر آیة، وآیات الربا آخر آیات.. إلی آخر التناقضات التی ذكرناها، وأكثر منها مما لم نذكره!

وتدل القصتان علی أن سلطة الخلیفة عمر علی السنیین بلغت حداً تستطیع معه أن تجعل ادعاءه غیر المعقول.. معقولاً! وأن المهم عندهم تكییف تفسیر الاسلام والقرآن، وأحداث نزول آیاته، وأسبابها، وفق ما قاله الخلیفة، حتی لو تناقضت أقواله، وحتی لو لزم من ذلك اتهام النبی صلی الله علیه وآله بأنه قصر فی التبلیغ، أو اتهام الله تعالی بالتناقض فی دینه، وفی أفعاله تعالی!

وإذا اعترض أحدٌ علی ذلك فهو رافضی، عدوٌّ للإسلام ورسوله وصحابته!

وتدل القصتان فی موضوعنا علی أن آیات الربا وإرث الكلالة، وربما غیرهما، حسب رأی الخلیفة قد نزلت بعد آیة إكمال الدین!!

ومعنی ذلك أن الله تعالی قال للمسلمین: الیوم أكملت لكم دینكم، ولكنه لم یكن أكمل أحكام الإرث والربا وأحكام القتل!!

إن أتباع عمر، یریدون ممن یحترم عقله أن یجادل عن شخص غیر معصوم لیبرئه من التناقض، ویرمی به الله عزوجل، ورسوله صلی الله علیه وآله!